منتديات عالم الرومنسية
اهلان وسهلان في الزوار القديمين الي عالم الرومنسية



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قوات الاحتلال الاسرائلي تقوم بقتل جميع من علي سفينة الحرية ادخلو الا قسم الاخبار وانظرو
نتمنه التوفيق لطلاب التنوية العامة الي الجميع ويارب النجاح
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 39 بتاريخ الثلاثاء يوليو 28, 2015 8:32 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمدابوريان
 
ashraf
 
عاشق التحدي
 
احمد
 
مرهف الاحساس
 
شاعر المشاعر
 
ام ريانوو
 
ابو بيسان
 
علي
 
عاشق الامل والتحدي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 106 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmad saree فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 770 مساهمة في هذا المنتدى في 252 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عالم الرومنسية على موقع حفض الصفحات
تصويت
هل سيفك الحصار عن غزة
نعم
88%
 88% [ 7 ]
لا
13%
 13% [ 1 ]
لاعارف
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 8

شاطر | 
 

 التهجم علي سفينة الحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل سيفك الحصار عن غزة
نعم
88%
 88% [ 7 ]
لا
12%
 12% [ 1 ]
لاعارف
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
 

كاتب الموضوعرسالة
ashraf
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 146
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
العمر : 25

بطاقة الشخصية
ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL:

مُساهمةموضوع: التهجم علي سفينة الحرية   الثلاثاء يونيو 01, 2010 4:52 pm

ذكرت مصادر صحافية عربية, فجر اليوم, ان قوارب حربية اسرائيلية اقتربت من احدى السفن التابعة لقافلة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وطالبت من قبطان السفينة, التعريف عن هويته وهوية مركبه . واضافت المصادر الصحافية , ان السفينة التركية تتقدم القافلة التي هددت اسرائيل باعتراض سبيلها قبل وصولها الى غزة. واضافت المصادر الصحافية , انه يشهد ميناء اشدود تحركات كثيفة لسلاح البحرية الاسرائيلية استعدادا لمنع وصول الاسطول الى سواحل غزة , حيث من المتوقع ان تصل السفن بحدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين.
وتحمل سفن الأسطول الست نحو 650 متضامنا من عدة دول، إضافة إلى نحو عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى سكان غزة.
وذكر مصدر على متن واحدة من السفن في تصريح له ، إن منسقي مختلف السفن الست عقدوا اجتماعا واتفقوا فيه على خطة سيرهم، مشيرا إلى أنهم سيتوقفون في نقطة تجمع أخرى قبيل الوصول إلى المياه الإقليمية لقطاع غزة.
وأضاف المصدر أن المتضامنين الموجودين على متن الأسطول يتوقعون كل السيناريوهات، واتفقوا على ألا يوقعوا أي وثيقة يقدمها لهم الإسرائيليون إذا ما اعتقلوهم، وألا يتجاوبوا مع السلطات الإسرائيلية، وأن يكتفوا بالتعريف بأشخاصهم وبجنسياتهم وجوازات سفرهم، وينتظروا الاتصال بهم من سفارات دولهم في إسرائيل أو من منظمات حقوقية.– بحسب وسائل اعلام عربية.

سلاح البحرية الاسرائيلي يعترض ‘أسطول الحرية‘ المتجه لغزة
من جانب اخر ذكرت وسائل اعلام عبرية ، قبل قليل ، "ان سفنا من سلاح البحرية الاسرائيلي التي انطلقت من ميناء حيفا اعترضت سفن قافلة المساعدات البحرية المتوجهة الى غزة وامرتها بالعودة ادراجها. وان قائدا في سلاح البحرية الاسرائيلي اتصل باحدى السفن واوضح لها ان مياه قطاع غزة اعلنت منطقة مغلقة ويحظر على السفن دخولها" - حسب ما نشرت وسائل اعلام عبرية.
طائرة حلقت فوق سفن قافلة اسطول الحرية
وذكر مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما الذي يتابع ما يجري هذه الليلة عبر البث المباشر على متن السفينة التركية , ان المسؤولين عن اسطول الحرية ذكروا ان طائرة ايضا حلقت فوق احدى السفن , بالاضافة الى القوارب الحربية الاسرائيلية .
وحسبما افادت المصادر المسؤولة عن الاسطول , فان اسرائيل قد تستخدم الغواصات الحربية البحرية من اجل تعطيل السفن التي تبحر باتجاه غزة . واضافت المصادر المسؤولة عن الحملة , بان اسرائيل سوف تكتشف ان اسطول الحرية يمتلك التدابير الكافية لكي لا تستطيع اسرائيل تعطيل ابحارهم باتجاه غزة.

تقارير: سلاح البحرية الاسرائيلي يهاجم ‘أسطول الحرية‘ ويحتجز ركاب احدى السفن على متنها
أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن قناة الجزيرة ، قبل قليل انه تمت مهاجمة أسطول الحرية بحريا وجويا والجميع موقوفون على متن السفينة".

تقارير: شهيدان و50 جريحا جراء الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية
أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن قناة الجزيرة ، قبل قليل، ان "وسائل إعلام تركية تتحدث عن سقوط شهيدين و50 جريحا جراء الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية" - حسبما نشرت وسائل اعلام تركية وقناة الاقصى المقربة من حركة حماس ، في قطاع غزة.

تقارير: اجتماع طارئ لكبار المسؤولين الأتراك لبحث الموقف من الهجوم على أسطول الحرية
وأفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، نقلا عن قناة الجزيرة ، الى انه اعلن قبل قليل، ان "اجتماعا طارئ لكبار المسؤولين الأتراك يعقد لبحث الموقف من الهجوم على أسطول الحرية".

مصادر: قوات سلاح البحرية الاسرائيلي بدأت باقتياد بعض سفن الأسطول إلى ميناء اشدود
وأفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، نقلا عن مصادر إعلامية مرافقة لسفن الأسطول ان "قوات سلاح البحرية الاسرائيلي بدأت باقتياد بعض سفن الأسطول إلى ميناء اشدود ، حيث أعلنت أن جميع من على متن السفن رهن الاعتقال".

تركيا تستدعي السفير الاسرائيلي احتجاجا على الهجوم
ذكرت وسائل اعلام أن وزارة الخارجية التركية استدعت السفير الاسرائيلي في انقرة، احتجاجا على مهاجمة اسرائيل للاسطول، وأنه من المنتظر ان يجتمع مسؤولون اتراك في اجتماع طارئ لاتخاذ موقف تجاه استيلاء اسرائيل على الاسطول.

نقل سبعة مصابين إلى مستشفى رمبام
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، أنه تم نقل سبعة مصابين من ركاب السفينة التي هاجمتها اسرائيل، إلى مستشفى رمبام في حيفا لتلقي العلاج، وذلك بواسطة طائرة مروحية. ووصفت جراح أحد المصابين بأنها بالغة.

النائب حنين زعبي كانت قد ناشدت القوات الاسرائيلية بوقف الهجوم
نقلت تقارير صحفية أن النائب حنين زعبي، كانت قد تحدثت بواسطة مكبرات الصوت، مناشدة القوات الاسرائيلية بعدم مهاجمة الاسطول لكون المتضامنين هم مدنيون عزل ، ولكن هذه المناشدة لم تجد نفعا.

تقارير متضاربة حول سقوط 10 شهداء على الاقل على متن السفينة
اشارت تقارير اعلامية عربية ، إلى معلومات نسبتها إلى وسائل اعلام اسرائيلية ان الهجوم الاسرائيلي على السفينة أدى إلى سقوط 10 شهداء، وليس شهيدين كما كانت التقديرات الاولية. ولكن هذا الخبر لم يتأكد ولا من أي جهة اسرائيلة، فيما عادت وسائل اعلام وذكرت ان لبسا حدث حول الخبر وانه لا حديث اسرائيلي عن سقوط عشرة شهداء.

هجوم على القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول
افادت وسائل اعلام تركية أن متظاهرين اتراك ، قاموا بمهاجمة القنصلية الاسرائيلية في اسطنبول،
في حين ذهبت وسائل اعلام أخرى للقول إن المئات يتوجهون إلى مكان تواجد القنصلية ويتظاهرون امامها،
في حين تطوق قوات الامن التركية القنصلية منعا لوصول المتظاهرين اليها.

طعن جندي اسرائيلي على احدى السفن وحديث عن حمل المتضامنين لسلاح ابيض
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، نقلا عن وسائل اعلام اسرائيلية ، أن القوات الاسرائيلية تحدثت عن اصابة جندي بطعانات في بطنه على السفينة وتم نقله إلى مستشفى رمبام في حيفا حيث خضع لعلمية جراحية.
وذكرت القوات الاسرائيلية ان المتضامين على متن السفن كانوا يحملون السلاح الابيض.

تقارير غير مؤكدة عن اصابة الشيخ رائد صلاح
اوردت وسائل اعلام اسرائيلية من بينها موقع "ماكو"، معلومات نسبتها لوسائل اعلام أجنبية، مفادها أن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية ، اصيب خلال الهجوم الاسرائيلي على الاسطول، ولم ترد معلومات عن طبيعة اصابته في حال صدقت الانباء، في حين لا يوجد بعد أي تأكيد رسمي للخبر.

حالة تأهب في الشرطة والمستشفيات والاسعاف
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان وسائل اعلام عبرية ذكرت قبل قليل، ان جهاز الشرطة في اسرائيل اعلن عن حالة التاهب في منطقة الشمال. وبالنسبة لما يتعلق بتصريحات الجيش الاسرائيلي حول عملية هذه الليلة، فانه لم تصدر اي تصريحات رسمية بعد من الناطق الرسمي بلسان الجيش الاسرائيلي.
وذكر النائب في الكنيسيت الاسرائيلي نحمان شاي في مقابلة صحفية اجريت معه قبل قليل في اذاعة جلي تساهل ان اسرائيل عليها ان تصدر بيانا رسميا تعلن به ما حدث ولماذا حدث.
ويشير مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان معظم المستشفيات الاسرائيلية في منطقة الشمال والجنوب قد اعلنت عن حالة تأهب وعن استعداداتها لاستقبال الجرحى لتقديم العلاج لهم، كذلك فقد اعلنت نجمة داوود الحمراء عن التجهيزات التي قامت بها بهدف نقل المصابين الى المستشفيات .

الشيخ كمال خطيب يحمل اسرائيل مسؤولية اصابة الشيخ رائد صلاح
حمل نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ كمال خطيب , مسؤولية اصابة الشيخ رائد صلاح باصابات خطيرة على اسرائيل في الهجوم على اسطول الحرية , وقال في حديث لتلفزيون الجزيرة بانه لا يستبعد بان الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الشمالية الذي كان في احدى سفن اسطول الحرية قد استهدف من قبل القوات الاسرائيلية في هذا الهجوم.
واضاف الشيخ كمال خطيب انه يحمل مسؤولية نتائج هذا الهجوم على كل ركاب سفن اسطول الحرية لاسرائيل وليس الشيخ رائد صلاح فحسب.
وقال الشيخ خطيب , بان لجنة متابعة قضايا الجماهير العربية في اسرائيل ستنعقد في الساعات القريبة لاتخاذ موقف ازاء التطورات في حادث الهجوم على اسطول الحرية.

تأكيد سقوط 15 شهيدا بالنيران الاسرائيلية
قال مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، أن وسائل اعلام مختلفة، أكدت سقوط ما لا يقل عن 15 من المتضامين الذين كانوا على متن سفينة كسر الحصار المتوجهة إلى غزة. كما سجل ما لا يقل عن 30 مصابا بجروح متفاوتة.

المتحدث باسم الحركة الاسلامية: لا نعرف ما هو وضع الشيخ رائد صلاح
وفي حديث لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما مع الناطق الرسمي بلسان الحركة الاسلامية للجناح الشمالي زاهي نجيدات قال :" حتى الآن لا نعرف ما هو وضع الشيخ رائد صلاح ، اذ ان كل الاتصالات مقطوعة ، ولا تتوفر لدينا اي معلومات عن الموضوع ".

النائب بركة يطالب باجراء تحقيق دولي
ودعا النائب محمد بركة، الى "اجراء تحقيق دولي في الجريمة التي ارتكبتها حكومة اسرائيل وجيش الاحتلاال الخاضع لها، وتقديم مجرمي الحرب من قادة اسرائيل والجيش الى المحاكمات الدولية"، وفق ما جاء في بيان عممه مكتبه، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما. وقال بركة "إن على بنيامين نتنياهو أن يستخلص النتائج وأن يرحل ومعه وحكومته".

"الحملة الأوروبية": اقتحام أسطول "الحرية" سيكلّف إسرائيل ثمناً سياسياً وإعلامياً باهظاً
نددت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" بشدة، "بقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام بعض سفن أسطول "الحرية" المتجه إلى قطاع غزة"، مؤكدة أن ذلك "سيكّلف الجانب الإسرائيلي ثمناً سياسياً وإعلامياً باهظاً".
وجاء في بيان للحمبة، وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:"وكانت اقتحمت قوات حربية إسرائيلية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين (31/5) سفن الأسطول، مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص، الأمر الذي أوقع جرحى في صفوف المتضامنين، لا سيما وأن من بينهم كبار في السن.
وقالت الحملة الأوروبية، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية"، إن إقدام القوات الحربية الإسرائيلية على اقتحام السفن واستخدام الرصاص والغازل المسيل للدموع، يُعد قرصنة وعدواناً ضد المئات من المتضامنين الذين قدموا من أكثر من أربعين دولة حول العالم، لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين لها في قطاع غزة.
وأضافت الحملة، التي تتخذ من بروكسيل مقراً لها، أن ما حدث سيكلّف السلطات الإسرائيلية ثمناً إعلامياً وسياسياً باهظاً، لا سيما وأن أوروبا ستنتفض للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على أسطول السفن، وأن هذا التحرّك لن يكون رد فعل فقط، بل سيتصاعد في الفترة المقبلة.
ويتكون أسطول "الحرية" من ستة سفن هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علم تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان، وسفينتان لنقل الركاب، تسمى إحداها "القارب 8000" نسبة لعدد الأسرى في سجون الاحتلال، التابعة للحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، بجانب سفينة الركاب التركية الأكبر.
واكتفى الأسطول بحمل 750 مشاركًا من أكثر من 40 دولة رغم أنه تلقى عشرات الطلبات للمشاركة، في حين سيكون ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين.
كما تحمل سفن الأسطول أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على غزة مطلع عام 2009، كما يحمل معه 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيًا، سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة".



الناطق بلسان الجيش: اكثر من 10 قتلى والعملية ما تزال جارية
عمم الناطق الرسمي بلسان الجيش الاسرائيلي، بيانا صحفيا على وسائل الاعلام، وصلت نسخة عنه الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما جاء فيه فيه :" ان اكثر من 10 اشخاص قتلوا اثناء قيام القوات الاسرائيلية باقتحام سفن الاسطول ، وان احدى السفن وهي الاكبر كانت تقل ما بين 500 الى 600 شخص ، وان عملية اقتحام هذه السفينة لا تزال جارية حتى هذه الساعة (اي حتى ما بعد الساعة التاسعة والنصف من صباح هذا اليوم) ".
واضاف بيان الناطق الرسمي بلسان الجيش الاسرائيلي الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" في هذا الحادث قتل اكثر من 10 اشخاص وجرح عدد آخر من ركاب سفن الاسطول ، وقد اصيب 4 جنود اسرائيليين مع العلم ان مصادر صحفية اجنبية ذكرت ان عدد القتلى بلغ 15 قتيلا ".
وحسب بيان الناطق الرسمي بلسان الجيش الاسرائيلي :" ان احد ركاب السفينة قام بالسيطرة على احد الجنود وخطف سلاحه ، وان الركاب تعاملوا بالعنف مع الجنود الاسرائليين ".

_________________
تسلمو جميعن وبارك الله فيكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrmns.yoo7.com
عاشق الامل والتحدي
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 14
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: التهجم علي سفينة الحرية   الثلاثاء يونيو 01, 2010 5:21 pm

بارك الله فيك اخي اشرف علي الموضوع وانشاء الله يفك الحصار عن غزة الحبيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ashraf
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 146
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
العمر : 25

بطاقة الشخصية
ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL:

مُساهمةموضوع: رد: التهجم علي سفينة الحرية   الخميس يونيو 03, 2010 8:45 am

تسلم علي الرد

_________________
تسلمو جميعن وبارك الله فيكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrmns.yoo7.com
ashraf
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 146
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
العمر : 25

بطاقة الشخصية
ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL:

مُساهمةموضوع: رد: التهجم علي سفينة الحرية   الخميس يونيو 03, 2010 8:47 am

تسلم علي الموضوع

_________________
تسلمو جميعن وبارك الله فيكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrmns.yoo7.com
محمدابوريان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 148
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: التهجم علي سفينة الحرية   الجمعة يونيو 04, 2010 4:57 pm

تسلم على الموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrmns.yoo7.com"
 
التهجم علي سفينة الحرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الرومنسية :: الاقسام السياسية :: اخر الاخبار-
انتقل الى: