منتديات عالم الرومنسية
اهلان وسهلان في الزوار القديمين الي عالم الرومنسية



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قوات الاحتلال الاسرائلي تقوم بقتل جميع من علي سفينة الحرية ادخلو الا قسم الاخبار وانظرو
نتمنه التوفيق لطلاب التنوية العامة الي الجميع ويارب النجاح
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 39 بتاريخ الثلاثاء يوليو 28, 2015 8:32 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمدابوريان
 
ashraf
 
عاشق التحدي
 
احمد
 
مرهف الاحساس
 
شاعر المشاعر
 
ام ريانوو
 
ابو بيسان
 
علي
 
عاشق الامل والتحدي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 106 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmad saree فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 770 مساهمة في هذا المنتدى في 252 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عالم الرومنسية على موقع حفض الصفحات
تصويت
هل سيفك الحصار عن غزة
نعم
88%
 88% [ 7 ]
لا
13%
 13% [ 1 ]
لاعارف
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 8

شاطر | 
 

 اهم الشخصيات الرياضيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدابوريان
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 148
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: اهم الشخصيات الرياضيه   الجمعة أبريل 16, 2010 6:31 am

يعتبر اللعب النظيف أحد ركائز لعبة كرة القدم، لذلك يعمل FIFA جاهداً على الحفاظ عليه ويقوم بمجهود جبار في هذا المضمار. فبدأ منذ سنة 1997 في تنظيم أيام عالمية للاحتفال باللعب النظيف خريف كل عام. ونُظمت هذه السنة أيام FIFA للعب النظيف في الفترة الممتدة بين 5 و9 سبتمبر/أيلول في جميع ملاعب العالم. والتمس الإتحاد الدولي لكرة القدم من جميع الإتحادات الأعضاء والدوريات والنوادي بدل المزيد من الجهود من أجل ترجمة النوايا الحسنة والعبارات الصادقة إلى حقيقة على أرض الواقع، سواء داخل الملاعب أو خارجها، والإلتزام بتعميم أفكار اللعب النظيف والروح الرياضية وقيمهما.


وتعددت أشكال الاحتفال بهذه المناسبة هذا العام. إذ اختار البعض رفع أعلام FIFA للعب النظيف فوق ملاعبه، بينما قرر آخرون عرض أشرطة فيديو حول الروح الرياضية في الملاعب عبر اللوحات الإلكترونية الضخمة أو نشر الرسالة عبر مخاطبة كابتن الفريق أو كوادره للمشجعين والأنصار مباشرة من المستطيل الأخضر.


فما هو اللعب النظيف حقيقة بالنسبة لأبرز الشخصيات الكروية؟ اختار موقع FIFA.com أن يقربكم من آراء هؤلاء عبر العالم، وأن يتقصى لكم معنى هذا المصطلح ومكمن أهميته في نظرهم. وفيما يلي سرد لأهم هذه الآراء:


السيد جوزيف سيب بلاتر، رئيس FIFA
من خلال كرة القدم نحافظ على أبرز القيم المثلى والأساسية مثل التضامن والتسامح والإحترام والإنضباط، وهي قيم نتوارثها بيننا ونلقنها لأطفالنا وشبابنا. كرة القدم هي مدرسة الحياة، إنها تُعلمنا كيفية تحقيق الفوز كفريق وكيفية تقبل الهزيمة كفريق أيضاً.


رضا عنتر، لبنان، لاعب فريق شاندونج لونينج (الصين)
يُعلم اللعب النظيف اللاعبين احترام الإختلافات العرقية واللغوية والثقافية. فنحن سواسية بغض النظر عن أصولنا، سواء كانت أفريقية أو آسيوية أو أوروبية، لا فرق بيننا سوى في اختلاف مؤهلات ومواهب كل واحد منا وأدائنا فوق أرض الملعب. وهذا ما يجعل من فكرة اللعب النظيف وقيم الروح الرياضية أمراً عظيماً.


يانج شين، الصين، لاعب دولي سابق
إن اللعب النظيف أمر مفيد لكلا الطرفين في أي مباراة من مباريات كرة القدم. إذ يوفر جوا يساعد اللاعبين على إظهار مواهبهم واحترام الروح الرياضية وإمتاع الجماهير العريضة. رغم أن غاية اللاعب هي تحقيق الفوز والإنجازات، يتعين عليه احترام قواعد اللعب النظيف. ويكمن جوهر هذه الرياضة في القدرة على التوفيق بين الرغبة في الانتصار والانضباط والالتزام بقواعد اللعب النظيف.


رايموند دومينيك، مدرب منتخب فرنسا
اللعب النظيف أجمل قيم كرة القدم. إذ يقتضي منذ البداية ممارسة هذه الرياضة في إطار من الإحترام المتبادل: احترام الخصم والزملاء والحكم والجمهور واحترام الذات أيضاً. لا يمكن الحديث عن رياضة كرة القدم في غياب هذا المفهوم، إذ سيصير الفوز أكثر أهمية من متعة اللعب. إن الهدف الأسمى في نهاية المباراة ليس هو الإنتصار فحسب، حتى وإن كان الفوز ذا أهمية في الرياضة أيضاً، بل متعة تقاسم 90 دقيقة من الشغف بها وعشقها.


هان دوان، الصين، لاعبة فريق لوس أنجلس سول (الولايات المتحدة الأمريكية)
اللعب النظيف من أهم مبادئ الألعاب الرياضية، ولاسيما كرة القدم. إذ يتعلق الأمر بمفهوم جوهري، لا يمكن تصور المنافسات الرياضية من دونه. وعندما نؤمن بهذا المبدأ كممارسين لهذه الرياضة، علينا أن نعمل على نشر رسالته داخل الملعب وخارجه. أنا سعيدة لأن كرة القدم النسائية تحتفي بمبدأ اللعب النظيف وتدافع عنه. ففي جميع المنافسات، لا تدافع فرقنا عن حظها في الفوز فقط، بل تحاول ربح رهان اللعب النظيف.


ألان جيريس، فرنسا، المدير الفني لمنتخب الجابون
يمثل اللعب النظيف في نظري قمة الإحترام. إحترام الخصم والحكم والقواعد وغيرها...إنه مبدأ أساسي في جميع الرياضات. حدث لسوء الحظ بعض الخلط وبعض المغالطات في السنوات الأخيرة. يجب ألا تتأثر الرياضة بأي حمولة إيديولوجية أو دينية كيفما كانت، فاللعب النظيف تجسيد لقدرة لاعبين مختلفين وذوي أفكار متباينة على التعايش تحت سقف واحد.


مخدوم سيد فيصل صالح حياة، رئيس الاتحاد الباكستاني لكرة القدم
يجب السهر على احترام مبدأ اللعب النظيف قبل أي شيء آخر في كرة القدم، وهذا أمر لا يعني اللاعبين فقط. إنه ثمرة مجهود جماعي ومشترك، حيث يتعين على حكام المباريات تطبيق القواعد بنزاهة وعدل، ويجب على الجمهور احترام لاعبي الفريقين، بينما تضطلع وسائل الإعلام بمسؤولية الإشادة بصالح الأعمال ومناهضة طالحها. وقبل هذا وذاك، يجب على المدربين تذكير اللاعبين بضرورة احترام مبدأ اللعب النظيف وإعطاء القدوة الحسنة للجمهور، خاصة الشباب واليافعين.


يوب هينكس، ألمانيا، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن
لا يمكن الحديث عن كرة القدم دون الحديث عن مبدأ اللعب النظيف، من الواجب علينا احترام خصومنا داخل الملعب وخارجه والتحلي بأخلاق حميدة أمر مهم أيضاً، ولكم في كرة القدم الإنجليزية مثال صادق على هذا الأمر.


ميروسلاف كلوزه، ألمانيا، مهاجم دولي
(ملاحظة: قبل بضعة سنوات، وخلال إحدى المباريات الحاسمة، منح الحكم ضربة جزاء لفائدة كلوزه، ولكنه رفضها لعدم ارتكاب خصمه لأي خطأ). كان يتعين علينا الإنتصار في تلك الموقعة وهو ما حدث فعلاً في النهاية. لمس حارس المرمى الكرة وكان بعيداً عن الحكم الذي كان يصعب عليه معاينة ما حدث، فسألني لقربي من الحارس وأجبت بصراحة. إننا نمثل قدوة لعدد كبير من الشباب عبر العالم، لذلك يجب علينا احترام مبادئ اللعب النظيف، حتى عندما يكون التحدي كبيراً.


بوب لاتشفورد، إنجلترا، مهاجم دولي سابق
لا شك في أن كرة القدم لعبة عظيمة ورائعة، لكن عظمتها وروعتها تكمنان في قيمها ومبادئها، وهذا ما يجعل من اللعب النظيف أمراً مهماً للغاية.


رولاند مارسينارو، أوروجواي، مدرب منتخب تحت 17 سنة
يمثل اللعب النظيف في نظري القدرة على اللعب والإستمتاع والدفاع دون مخالفات وتسجيل الأهداف، إنه الخيط الناظم للعبة كرة القدم. أما البطاقات الحمراء والغش كيفما كانا فهما أعداء هذه الرياضة ودليل على أن الفريق لا روح له ولا حياة ولا كبرياء. إن عدم إضاعة الوقت عند الإنتصار مثال على ذلك. ويجب علينا تلقين اللاعبين منذ نعومة أظافرهم أن "المهم هو بدأ المباراة بـ11 لاعباً وإتمامها بعدد اللاعبين نفسه"، خاصة في المنافسات الكبيرة. ولا تهم أخطاء التحكيم ولا شراسة الخصم واندفاعه، المهم هو تحصيل حاصل ما أنجز من أعمال والنتيجة كيفما كانت.


كيت ماك شي، أستراليا، قائدة المنتخب الأسترالي للسيدات
إن اللعب النظيف والروح الرياضية مبدآن أساسيان في جميع الألعاب الرياضية، ولاسيما في كرة القدم بالنظر لشعبيتها الكبيرة بين الأمم والشعوب.


دييجو مونسيرات، أوروجواي، حارس مرمى منتخب كرة القدم الشاطئية
أتعامل مع المباريات جميعها من منطلق احترام مبدأ اللعب النظيف، محترماً خصومي، وليس أعدائي، أولئك الذين يجعلون من انتصاراتنا أعراساً ومن هزائمنا مستحقة. هذه هي الطريقة التي يجب علينا التفكير من منطلقها في كرة القدم والحياة بشكل أعم. من الواجب عدم السقوط في فخ "الغاية تبرر الوسيلة"، على العكس من ذلك، يجب التفكير في أهمية الكائن البشري ورفعته ومصداقيته بعيداً عن حسابات الفوز والهزائم.


لوكاس بودولسكي، ألمانيا، مهاجم دولي
يشكل مبدأ اللعب النظيف عنصراً أساسياً في كرة القدم، لذلك أحاول الإنضباط قدر المستطاع فوق أرضية الميدان.


حسن شحاتة، مصر، المدير الفني الوطني
اللعب النظيف قيمة أخلاقية ثمينة استطاع FIFA ضخها في لعبة كرة القدم منذ سنوات. يعاني الكثير من الأفراد من القلق وغياب العدالة في حياتهم اليومية، لذلك من حقهم الإستمتاع باللعب النظيف والروح الرياضية عندما يشاهدون لعبتهم المفضلة، كرة القدم، التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من حياتهم.


مصطفى الحضوي، المغرب، مدرب منتخب تحت 20 سنة ومنتخب كرة القدم الشاطئية
الأهم في كرة القدم الآن هو النتيجة. ولكن كمدرب أسعى لجعل اللاعبين يفهمون أن الأمر هو اجتماع رياضي للمشاركة والتعاون. دائماً ما أتحدث للاعبين حول مشاركة الفرحة مع زملائهم عند الفوز ولكنه من المهم أيضاً مشاركة الخصم حزنه عندما يخسر. اللاعب النظيف يساعد في انضباط الرياضة ولكنه انضباط في الحياة. الأمر مهم أيضاً من ناحية الصورة التي تتركها بعد مسيرتها: الناس لا يذكرون بالضرورة أهدافك ومبارياتك ولكنهم يتذكرون صورتك. عندما تلعب اللعب النظيف فإنك تترك صورة مهمة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrmns.yoo7.com"
ashraf
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 146
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 13/01/2010
العمر : 25

بطاقة الشخصية
ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL:

مُساهمةموضوع: رد: اهم الشخصيات الرياضيه   الجمعة أبريل 16, 2010 11:32 am

تسلم اخي محم علي الموضوع الجميل وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrmns.yoo7.com
عاشق التحدي
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 137
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: اهم الشخصيات الرياضيه   السبت أبريل 17, 2010 9:39 am

مشكور علي موضوعك الرائع

والله يعطيك العافية

تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شاعر المشاعر
كبير المراقبين
كبير المراقبين
avatar

عدد المساهمات : 77
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 13/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: اهم الشخصيات الرياضيه   السبت أبريل 17, 2010 11:38 am

شكرا ابو ريان على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اهم الشخصيات الرياضيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الرومنسية :: العالم :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: