منتديات عالم الرومنسية
اهلان وسهلان في الزوار القديمين الي عالم الرومنسية



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قوات الاحتلال الاسرائلي تقوم بقتل جميع من علي سفينة الحرية ادخلو الا قسم الاخبار وانظرو
نتمنه التوفيق لطلاب التنوية العامة الي الجميع ويارب النجاح
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 39 بتاريخ الثلاثاء يوليو 28, 2015 8:32 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمدابوريان
 
ashraf
 
عاشق التحدي
 
احمد
 
مرهف الاحساس
 
شاعر المشاعر
 
ام ريانوو
 
ابو بيسان
 
علي
 
عاشق الامل والتحدي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 106 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmad saree فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 770 مساهمة في هذا المنتدى في 252 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عالم الرومنسية على موقع حفض الصفحات
تصويت
هل سيفك الحصار عن غزة
نعم
88%
 88% [ 7 ]
لا
13%
 13% [ 1 ]
لاعارف
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 8

شاطر | 
 

 اين نحن من السيدة فاطمه عليها الصلاة والسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
مراقب عام
avatar

عدد المساهمات : 99
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مُساهمةموضوع: اين نحن من السيدة فاطمه عليها الصلاة والسلام   الثلاثاء أبريل 20, 2010 2:24 am

اين نحن من السيدة فاطمه عليها الصلاة والسلام .................

--------------------------------------------------------------------------------


فاطمة الزهراء هي سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين , لا تستطيع السطور أن تحوي فضلها ومكانتها.. ولكننا نحاول أن نقدم القليل من فضلها الكبير , علنا نرتوي من فيضها المعطاء ونجعلها قدوة لنا في حياتنا لكي نفوز برضا الخالق .
عندما ننظر الى حياتها كيف كانت نستلهم منها الحياة المثالية التي نتمنى أن نكون في مثل هذه الحياة .
عندما ننظر الى عبادتها وكيف أنها على عظم مكانتها ومقامها السامي , وهي بنت المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم , الأ أنها كانت تعبد الله حق عبادته , كانت تقوم الليل كله حتى تتورم قدماها من الوقوف بين يدي الله , كانت لاتفوتها صلاة الليل أبدا حتى آخر ليلة من عمرها الشريف كانت تصلي الليل , وكانت تدعو في صلاتها لجيرانها وللناس أجمع , وعندما سألها الأمام الحسن عليه السلام : ياأماه , لم لا تدعين لنفسك كما تدعين لغيرك ؟ فأجابت عليها السلام : يابني الجار ثم الدار .
فهل نقوم الليل كما كانت تقومه هذه السيدة الفاضلة ؟ وهل ندعو لجيراننا وأهلنا كما كانت تدعو هذه السيدة الكريمة ؟ أين نحن من عبادتها ؟ أين نحن من وقوفها بين يدي الله ؟ لماذا لا نجتهد ونجاهد أنفسنا في قيام الليل ؟ لماذا لا نتعب أبداننا في ما سوف يعود علينا بالنفع والفائدة في دار الدنيا والآخرة ؟
وحينما ننظر الى أيثار السيدة فاطمة الزهراء عندما كانت صائمة هي وأولادها وزوجها وطرق عليهم الباب مسكينا يطلب منهم الطعام فتصدقت هذه السيدة الكريمة بأفطارهم وأفطروا على الماء وفي اليوم الثاني صاموا وعندما حان وقت أفطارهم طرق عليهم الباب يتيما يطلب الطعام فتصدقت هذه السيدة بأفطارهم وأفطروا على الماء وفي اليوم الثالث صاموا وعندما حان وقت الأفطار طرق عليهم الباب أسيرا يطلب منهم الطعام فتصدقت بأفطارهم وأفطروا على الماء , فنزلت آية كريمة بسبب هذا الأيثار على النفس وهذا الكرم الجليل في قوله تعالى ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وآسيرا )فأين نحن من هذا الأيثار ؟ أين نحن من هذا العطاء الفياض ؟ هل لو كنا في نفس الموقف تصرفنا مثلها ؟ لماذا لا نحاول ذلك ولو بالعطاء القليل ؟
عندما ننظر الى جهدها ومشقتها في أعمال البيت من تنظيف وغسل وطبخ , وهذا العمل كان يتعبها الأ أنها على الرغم من ذلك لا تبين لزوجها شئ منه , حيث أنه أذا حضر الى البيت تحاول أن تجاهد نفسها لكي لا تظهر له تعبها وعنائها وكانت دائما مبتسمة وراضية .
فأين نحن من هذه الأخلاق الفاضلة مع الزوج ؟ هل نحاول أن نسعد أزواجنا ولا نثقل عليهم ؟ هل نحاول أن نرسم أبتسامة على شفاهنا أمام أزواجنا ولو كنا غير راضين ؟ هل تهتم المرأة بجمالها وأنوثتها أمام زوجها أم أن لها أهتمامات آخرى غير الزوج ؟
عندما ننظر الى صلتها بالله تعالى في جميع أعمالها وأقوالها , حيث أنها كانت مع الله في جميع أوقات يومها , ونرى ذلك عندما حضرت الى بابها سائلة تطلب بعض الملابس , فذهبت السيدة فاطمة الزهراء وأحضرت لها ثوب زفافها وأهدته لها ,وعندما سألها النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن ذلك ولم لم تعطها ثوب آخر غير ثوب زفافها ؟ ردت على النبي وقالت : أني تذكرت قول الله تعالى( ولن تنالو البر حتى تنفقو مما تحبون ).
فأين نحن من هذه الصلة مع الله سبحانه وتعالى في جميع أمور حياتنا ؟ هل نتذكر كلام الله ونطبقه في جميع أمور حياتنا ؟
أين نحن من هذه السدة الجليلة ؟ أين نحن من بنت المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ؟ الأندعي بأننا على خطى الرسول وأهل بيته ؟ الأ ندعي بأننا على خطى أهل البيت في جميع أمور حياتنا ؟ أذن لماذا لا تكون أفعالنا وأقولنا مثل سيدتنا فاطمة الزهراء ؟ لماذا نقول مالا نفعل ؟ أو حتى أننا لا نقول ولا نفعل ؟ لماذا عندنا هذه القدوة العظيمة ولا نتبعها في حياتنا ؟ أليست هذه السيدة التي ننخاها في هموم حياتنا ؟ كيف نطلبها ونحن لا نتبع هداها وسيرتها ؟ كيف ستحقق مرادنا ونحن لا نقتدي بها في أقوالنا وأفعالنا ؟
ربما تقول أحدانا بأن هذه السيدة فاطمة الزهراء وأين نحن من هذه السيدة حيث أنها معصومة من قبل الله تعالى ؟
أقول لمن ترى أنها لا تقدر على أن تكون مثل السيدة فاطمة الزهراء ....... أجل ...... أن سيدتي ومولاتي معصومة من قبل الله تعالى , ولكن .... علينا أن نحاول , علينا أن نجاهد أنفسنا لكي نكون مثلها ,,,, لن ننال هذه الأخلاق الرفيعة الأ بمجاهدة النفس ,, قال الله تعالى ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وأن الله لمع المحسنين ) .... علينا أن نضع السيدة فاطمة الزهراء أمام أعيننا وننظر كيف كانت معاملاتها ونفعل مثلها ...... لا تقول أحدنا بأنها لاتقدر ,,, فهذه التي تقول ذلك لا تريد أن تتعب نفسها بالجهاد مع النفس ودحر مكائد الشيطان و ربما تكون في فكرها هذا وكرا للشيطان الرجيم .
لن ننال رضا الخالق ولن نفوز بجنة عرضها السموات والأرض الأ بمجاهدة النفس قال الله تعالى ( ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين ونبلوا أخباركم )
وربما هناك من أبتليت بزوج سئ الأخلأق أو أب طاغ جبار أو ابن عاق لوالديه أو أم غير مبالية بتربية أبنائها أو جار سوء يتتبع أخطاء جاره ,,, أقول لمن ابتليت بذلك , لقد ابتليت سيدتنا ومولاتنا فاطمة الزهراء بأبتلاءات كثيرة وبهموم أثقلت كاهلها , وقد صبرت وأحتسبت أمرها لله , ونحن نتبع قدوتنا وسيدتنا , وقد صبرت على البلوى , فلنصبر مثلها قال الله تعالى ( أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا يفتنون , ولقد فتنا الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين )
فلنكن ياأحبتي صادقين مع الله ولا نكون من الكاذبين , ولنأخذ من هذه النعمة الجليلة علينا , قدوة لنا , علها تشفع لنا في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق التحدي
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 137
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: اين نحن من السيدة فاطمه عليها الصلاة والسلام   الأربعاء أبريل 21, 2010 4:18 am

جزاك الله كل خير
والله يعطيك العافية

تحياتي لك
عاشق التحدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اين نحن من السيدة فاطمه عليها الصلاة والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الرومنسية :: الاقسام الدينية :: فداك ابي وامي رسول الله-
انتقل الى: