منتديات عالم الرومنسية
اهلان وسهلان في الزوار القديمين الي عالم الرومنسية



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قوات الاحتلال الاسرائلي تقوم بقتل جميع من علي سفينة الحرية ادخلو الا قسم الاخبار وانظرو
نتمنه التوفيق لطلاب التنوية العامة الي الجميع ويارب النجاح
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 39 بتاريخ الثلاثاء يوليو 28, 2015 8:32 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمدابوريان
 
ashraf
 
عاشق التحدي
 
احمد
 
مرهف الاحساس
 
شاعر المشاعر
 
ام ريانوو
 
ابو بيسان
 
علي
 
عاشق الامل والتحدي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 106 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ahmad saree فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 770 مساهمة في هذا المنتدى في 252 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عالم الرومنسية على موقع حفض الصفحات
تصويت
هل سيفك الحصار عن غزة
نعم
88%
 88% [ 7 ]
لا
13%
 13% [ 1 ]
لاعارف
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 8

شاطر | 
 

 جامعة الأقصى تنظم احتفالاً تكريمياً لأيتام فلسطين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد
مراقب عام
avatar

عدد المساهمات : 99
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 19/04/2010

مُساهمةموضوع: جامعة الأقصى تنظم احتفالاً تكريمياً لأيتام فلسطين   الإثنين أبريل 19, 2010 9:14 am

جامعة الأقصى تنظم احتفالاً تكريمياً لأيتام فلسطين
[center]

غزة / سما / نظمت جامعة الأقصى احتفالاً تكريمياً لأطفال فلسطين الأيتام بالتعاون مع جمعية الدعم النفسي الاجتماعي وذلك بقاعة المؤتمرات بحرم الجامعة الرئيس بغزة.

و حضر الاحتفال د. عبد السميع العرابيد نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية ود. ناصر أبو العطا نائب الرئيس للشئون الثقافية والعلاقات العامة ود. محمد رضوان نائب الرئيس لشئون تكنولوجيا المعلومات وعدد من أساتذة الجامعة والعاملين بها وجمع غفير من المهتمين والمختصين ورؤساء الجمعيات الخيرية ولفيف من طلبة الجامعة.

و بدأ الحفل التكريمي بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني الفلسطيني.

هذا و رحب د. العرابيد بالحضور كل باسمه ولقبه بيوم من أيام الله وهو يوم اليتيم مؤكداً أن أيام الشعب الفلسطيني كلها يتم لما يواجهه من شر أمة وهم اليهود وأن الله اصطفانا لنواجه هذه الفئة من البشر وذلك إكراماً منه لشعبنا وأشار د. العرابيد إلى انه ورد أكثر من 23 مرة في القران الكريم آيات يوصى بها باليتيم لان الله تعالى أراد أن يكون المجتمع موحداً ومتكاثفاً في كل شيْ وانه أولى لنا رعاية الأيتام لذا نجد الكثير من الجمعيات الخيرية تولى اهتمامها باليتيم لان خير البيوت التي فيها يتيم مكرم وشرها التي فيها يتيم مشرد ، مشيراً أن الجامعة تفتح أبوابها لكل الفعاليات والنشاطات التي من شانها أن تخدم المجتمع وتنهض به وبالطالب الفلسطيني.

من جهته شكر د. أنور البنا رئيس مجلس إدارة جمعية الدعم النفسي الاجتماعي كل من ساهم في انجاح هذا الاحتفال الخاص بالطفل اليتيم الذي حرم من أدنى معاني الطفولة والكرامة الإنسانية فأطفال غزة دونا عن أطفال العالم يعانون الكبت والحرمان و الخوف من المستقبل مما اثر على نفسياتهم وسلوكياتهم وعقلياتهم لذا كان لزاما على حد قوله أن يقدموا لهم في جمعية الدعم النفسي الاجتماعي البرامج والنشاطات المختلفة للتخفيف من الحالات النفسية التي يعانون منها ، كما ناشد د. البنا أعضاء مجلس إدارة الجمعية وأعضاء الهيئة العمومية والمدير التنفيذي وكافة الحضور لمد يد العون ل450 أسرة أيتام مسجلة لدى الجمعية منذ عام 2006 وحتى عام 2010.

وفي كلمة لمعهد الأيتام بغزة ألقتها الطفلة اليتيمة مريم البسيوني تقدمت بالشكر من رئيس وأعضاء معهد الأمل الذين غمروهم في كل مناسبة بحبهم وحنانهم واهتمامهم وحرصهم ومراعاتهم ظروفهم وأوضاعهم ومشاعرهم وأشارت الى أن اليتم لن يكون معولاً يهدم إرادتهم وينكس رايتهم وأنهم بالرغم من فقدانهم اعز البشر على قلوبهم فإنهم لن يستسلموا لحزنهم ومصائبهم لان الله تعالى تكفل برعايتهم وحفظهم وتيسير أمورهم وساق لهم من يطيب معاشهم ويمدهم بالعطف والرحمة والحنان.

من ناحية أخرى شكر البروفيسور نبيل الريس في كلمته جامعة الأقصى والعاملين بها لإتاحة الفرصة ليلتقي بالطلبة اليافعين متمنيا أن يرى كل واحد منهم مشروع عالم موجهاً أمنياته للأيتام بالعيش الأفضل ودعاهم إلى عدم اليأس لان الله معنا وان تلقي العلوم من العلماء والخبراء سوف يأتي بالغد المشرق.

وإكمالاً لفعاليات الاحتفال التكريمي فقد قدم أطفال معهد الأمل أنشودة الأمل تلاها مسرحية هادفة بعنوان صرخة يتيم ثم عرض دبكة لفرقة الشاطئ للدبكة والفنون الشعبية ثم قصيدة للطالبة بجامعة الأقصى لميس السردي ثم عرض للمهرجين من فرقة وطن ثم فيلم وثائقي يمثل معاناة الأيتام للمخرج عبد الله البيطار ثم تلاها دبكة أطفال.

وختاما تم توزيع شهادات للمشاركين بالحفل والقائمين عليه .[right][/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جامعة الأقصى تنظم احتفالاً تكريمياً لأيتام فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الرومنسية :: الاقسام الدينية :: الشباب والاسلام-
انتقل الى: