منتديات عالم الرومنسية
اهلان وسهلان في الزوار القديمين الي عالم الرومنسية



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قوات الاحتلال الاسرائلي تقوم بقتل جميع من علي سفينة الحرية ادخلو الا قسم الاخبار وانظرو
نتمنه التوفيق لطلاب التنوية العامة الي الجميع ويارب النجاح
المواضيع الأخيرة
» نحو تأويل علامي ( قراءة في الممارسة السيميائية المفتاحية بالمغرب )
الأحد نوفمبر 11, 2012 11:16 am من طرف عبدالحق السالكي

» لآي مشكـلـة فـي الكمـبيوتـر او أسـتفــسار او ســؤال أطـرحـهـا هنــا
الجمعة أكتوبر 21, 2011 10:47 pm من طرف wahat

» اجمل الخواطر00000000000
الأحد يوليو 03, 2011 11:55 pm من طرف وينك حبيبي

» نعم كم هي كلمه صعبه لحة الفراق عندها تنتهي الكلمات وتكتفي الدموع باتعبير
الجمعة يونيو 04, 2010 8:41 am من طرف محمدابوريان

» معرفة الشخصية من الاسم
الجمعة يونيو 04, 2010 8:05 am من طرف محمدابوريان

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 36 بتاريخ السبت فبراير 18, 2012 11:46 am
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمدابوريان
 
ashraf
 
عاشق التحدي
 
احمد
 
مرهف الاحساس
 
شاعر المشاعر
 
ام ريانوو
 
ابو بيسان
 
علي
 
عاشق الامل والتحدي
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 105 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو بسمة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 770 مساهمة في هذا المنتدى في 252 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات عالم الرومنسية على موقع حفض الصفحات
تصويت
هل سيفك الحصار عن غزة
نعم
88%
 88% [ 7 ]
لا
13%
 13% [ 1 ]
لاعارف
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 8
شاطر | 
 

 عن الانشطة الطلابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدابوريان
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات: 148
السٌّمعَة: 13
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
العمر: 20

مُساهمةموضوع: عن الانشطة الطلابية   الأحد أبريل 18, 2010 8:33 am

إن ممارسة الأنشطة الطلابية والعناية بها والتوسع فيها وتطويرها أصبح حتما لازما للعملية التنموية الشاملة للشباب، وضرورية لتكامل تحصين الشباب من الأخطار التى تحدق به من جميع الجوانب لكونها عاملا منشطا للطالب وتساعد فى تهذيب الغرائز والسمو بها ومن ثم فهى سياج واق منيع للشباب من الانحراف.
وقد أصبحت للأنشطة الطلابية ضرورة اجتماعية فى وقتنا الحاضر وخاصة حينما تراعى قيم المجتمع.
تعتبر الأنشطة الطلابية من مكونات المنهج الحديث بمفهومه الواسع الذى لا يقتصر على المعلومات والمعارف التى يقدمها الكتاب الجامعى، بل يقوم على أساس نشاط الطلاب وإيجابياتهم ومشاركاتهم فى مختلف الأمور المرتبطة بالتعليم والتربية، إذ أصبح وسيلة ودفاعاً لإثراء المنهج من خلال إدارة الطلاب لمكونات بيئتهم بهدف اكتساب الخبرات المعرفية القيمة بطرقها المباشرة.
ومع إن ممارسة الأنشطة الطلابية تعد وسيلة لا غاية فهى بلا شك تساعد على بناء الجانب النفسى والاجتماعى والقيمى والجمالى والحركى عند إنسان المستقبل، أى أنها جزء مهم ومتمم للبرنامج الأكاديمى الذى يهدف إلى بناء الجانب المعرفى، كما أنها تعمل على توفير المناخ المناسب لتحقيق الإبداع والابتكار والجوانب الوجدانية والمهارية على اختلاف مستوياتها، وهذا ما تنشده حركة تطوير التعليم فى هذه الآونة.
ونحن نؤمن يقينا أننا إذا استطعنا تفعيلها كما ينبغى أكسبنا الطلاب معلومات جديدة وميولاً واتجاهات وقيماً ومهارات قد لا يحصلون عليها إلا عن طريقها، فيستقيم أسلوب تفكيرهم ويوضع حجر أساس بناء شخصياتهم وبهذا يتحقق مفهوم التربية وهو إعداد الفرد للحياة نفسها.
من المفيد ذكره أن النشاط ليس هدفا فى حد ذاته بل هو مطلوب لغيره ونلحظ أن النشاط يقيس ما تعلمه الطالب من علوم ومعارف من خلال معرفة سلوكه أثناء ممارسته للأنشطة المختلفة، ومن هنا جاء النشاط بأهدافه العامة ليحقق السياسة التعليمية فى جامعتنا الغالية.


ولقد راعينا أن تحقق الأنشطة الطلابية الأهداف التربوية المنشودة منها محاولين تحقيق الأسس التى يجب أن ترتكز عليها الأنشطة الطلابية والتى نلخصها فى التالى:

1- أن يكون النشاط الطلابى مجالاً لتعبير الطلاب عن ميولهم، وإشباعاً لحاجاتهم النفسية والاجتماعية.
2- أن يشجع النشاط الطلابى روح الابتكار، وينمى الثقة بالنفس ويقوى الإرادة ويحبب التعاون والإخاء بين الطلاب، ويحثهم على التنافس الشريف، والشعور بالمسئولية.
3- أن يتيح النشاط الطلابى فرصاً متنوعة للكشف عن ميول الطلاب ومواهبهم، والعمل على حسن توجيههم ورعايتهم.
4- توفير قدر من التنوع فى الأنشطة الطلابية، بحيث تراعى الفروق الفردية بين الطلاب ليجد كل طالب ما يناسبه من أنشطة، وما يتفق مع ميوله واستعداداته وقدراته.
5- أن يكون النشاط الطلابى وسيلة فعالة لعلاج الكثير من المشكلات التى تواجه الطالب.
6- أن يتيح النشاط الطلابى فرصاً سانحة لتدريب الطلاب على الحياة الاجتماعية، التى تتميز بالتعاون والصبر والإيثار، والتى تدعم القيم والمبادىء التربوية.
7- أن يكون النشاط الطلابى مجالاً واسعاً للتعلم المثمر عن طريق الخبرة المباشرة، والعمل الإيجابى.
8- أن يكون النشاط الطلابى وسيلة محببة وليست منفرة للدراسة، وأن تكسر حدة الملل فى الحياة الدراسية، وأن يبعث فى النفس البهجة والسرور والدافعية لممارسته.
9- أن يكون النشاط الطلابى وسيلة لإزالة الحواجز بين الطلاب وأساتذتهم، وإقامة العلاقات والصلات الوثيقة بينهم، وإقامة مناخ تربوى فى الجامعة يسوده الود والاحترام.
10- أن يكون النشاط الطلابى مرتبطا بالجامعة والبيئة المحيطة للطالب، ويمثل فرصة جيدة لتوظيف المعلومات والمعارف البيئية.
ولأننا نحاول أن نحقق فى أنشطتنا فى جامعة أسيوط ما أمنا به من ضرورتها وفعاليتها فى صنع الطالب الذى نرجوه لمستقبل هذا الوطن، أثرنا أن تكن خطة النشاط واضحة ومعلنة مسبقا للجميع ومتاحة لدى الطالب بحيث يستطيع أن يعلم بها مسبقا ويختار منها ما يناسب مواهبه وملكاته ورغباته فى طرق التعبير عن نفسه.
وها هى خطة الأنشطة الطلابية لجامعة أسيوط للعام الجامعى 2007/2008 ملخصة وحاوية للأطر العريضة لها مجدولة زمنيا حسب الأشهر والنشاط المنظم لها.



--------------------------------------------------------------------------------

أولاً : أنشطة إتحاد الطلاب

إن اتحاد الطلاب هو المسار الشرعى والمضمار الطبيعى الذى يطلق فيه طلاب الجامعة إبداعاتهم وابتكاراتهم فى الأنشطة من خلال لجان إتحاد الطلاب المختلفة (الرياضى والجوالة والثقافى والأسر والاجتماعى والفنى) والتى تتكامل مع جميع أنشطة الإدارات الأخرى.

ويقدم إتحاد الطلاب العديد من الأنشطة التى تعتبر علامات بارزة سنويا فى النشاط الطلابى وتتضافر فيها كل جهود الجامعة من أجل أخراجها بالصورة اللائقة منها على سبيل المثال :

- الاحتفال بالعديد من المناسبات القومية والدينية والاجتماعية وغيرها كأعياد تحرير سيناء وعيد أسيوط القومى واحتفالات انتصارات أكتوبر وأعياد الربيع ويوم اليتيم والمولد النبوى الشريف وغيرها من المناسبات التى يحيها إتحاد طلاب الجامعة بأمسيات ولقاءات فنية وثقافية واجتماعية ينتظرها طلاب الجامعة سنوياً.

- أيضا يقوم إتحاد الطلاب بتنظيم العديد من رحلات اليوم والواحد والرحلات الطويلة العلمية والترفيهية والثقافية والدينية وغيرها.

- كما ينظم إتحاد الطلاب سنويا مهرجانات تنصيب الإتحاد الفنية.

- أيضا لا يغفل إتحاد الطلاب تقديم الرعاية الاجتماعية لطلاب الجامعة وتقديم يد العون للمحتاجين منهم ماديا ومعنويا طوال أيام العام الدراسى منها على سبيل المثال:-

1- تنظيم معسكر استقبال الطلاب الجدد وأولياء أمورهم خلال بداية العام الدراسى بصالات الأنشطة الطلابية والمخيم الكشفى.

2- تنظيم معرض مستلزمات الدراسة فى بداية العام الدراسى لمدة شهر بكل كلية والذى يقدم الأدوات الكتابية للطلاب بأسعار مخفضة مدعومة من الجامعة.

3- تنظيم الخيمة الرمضانية طوال شهر رمضان المعظم والتى تشمل إلى جانب تقديم وجبات الإفطار تنظيم أمسيات فنية وثقافية واجتماعية شاملة لكل مواهب الطلاب.

4- إقامة يوم اليتيم بمحاولة تقديم العون للأطفال الأيتام بالمحافظة وتنظيم يوم كامل لهم بالجامعة مع طلاب الاتحاد وتقديم الدعم المناسب لهم ماديا ومعنويا.

5- إقامة الأسواق الخيرية للملابس وغيرها بأسعار رمزية للطلاب المحتاجين.


--------------------------------------------------------------------------------

ثانياً : النشاط الرياضى

النشاط الرياضى هو النشاط الذى يهدف إلى تشجيع المواهب الرياضية وتنميتها على مستوى الجامعة بما يحقق تعبير الطلاب المتميزين رياضياً عن أنفسهم وعن طاقاتهم الرياضية من خلال تنميتهم جسميا وعقليا وبث روح الفريق بينهم والإحساس بالمسئولية وحسن التقدير والرضا عن الذات فى نفس الوقت.

لذا فهو يقدم للطلاب الأنشطة المتعددة التى تساعدهم على اكتساب المهارات الفردية والرياضية وتكوين العلاقات الاجتماعية والصفات القيادية مثل (سباق الطريق– الدورى الرياضى الداخلى– خماسيات كرة القدم– صالات اللياقة البدنية).

والدورى الداخلى يشمل الألعاب الجماعية والفردية المختلفة بن كليات الجامعة طلبة وطالبات فى (كرة القدم– كرة السلة– الكرة الطائرة– كرة اليد– تنس الطاولة– السباحة– ألعاب القوى– المصارعة– التنس الأرضى– رفع الأثقال– الجودو– كمال الأجسام– الكاراتيه– الملاكمة).

كما أن النشاط الرياضى بالجامعة يوفر صالات متخصصة بها مدربين متخصصين تعمل فترتين صباحا ومساءا لكل الراغبين من الطلاب فى تنمية لياقتهم البدنية طوال العام.

أيضا يشمل النشاط الرياضى مراكز تدريب متخصصة لذو الاحتياجات الخاصة (فرسان الإرادة والطلاب المكفوفين) ويقدم لهم المساعدات الرياضية والمادية من كراسى ودراجات وينظم لهم معسكرات صيفية خاصة بهم.


--------------------------------------------------------------------------------

ثالثاً: الأنشطة العلمية

يعد النشاط العلمى من أهم الأنشطة المحفزة لدى الطالب الجامعـى على روح الابتكار والاختراع والتعبير عن النفس فى مجال قد يكن يشغل الطالب ويحبه لكن مجموعه ومكتب التنسيق أبعداه عنه، بكلية لا تحمل طموحاته العلمية.

فهو يقوم على مبدأ تبنى أصحاب المواهب العلمية والعناصر ذات القدرات الخاصة والبارزة فى الإبداع والابتكار والعمل على تذليل أى صعوبات قد تواجههم أثناء ممارستهم لهواياتهم العلمية المختلفة بمحاولة تلبية رغباتهم الموهوبين منهم بتنفيذ أفكارهم وتعضيدها بالخامات والأدوات والأجهزة الموجودة بالنادى تحت أشراف مدربين علميين يساعدوهم على أظهار ابتكاراتهم لحيز الوجود وتنفيذها فى مشروعات طلابية قيمة تفيد الشباب والمجتمع.

ويمارس فى النشاط العلمى أنشطة عديدة تفتح نوافذ الابتكار والاختراع والتنمية العلمية لدى الطلاب وهى:-

1- الالكترونيات: وهو المجال الذى يتدرب فيه الطالب على تنفيذ الدوائر الالكترونية والتعرف على المكونات الالكترونية وطبيعة عملها بهدف تنمية المهارات بهدف تنمية المهارات الفنية والعلمية لدى الطلاب فى هذا المجال.

2- الحاسب الآلى: وهو المجال الذى يتدرب فيه الطلاب على تنمية المهارات الفنية والتكنولوجية فى علوم الحاسب والبرمجيات.

3- الطيران وعلوم الفضاء: وهو المجال الذى يتعرف فيه الطلاب على الظواهر الفضائية الكونية ودراسة علوم الطيران وتصميم نماذج مختلفة من الطائرات تعمل بمحركات يتم التحكم فيها يدويا أو عن بعد وطريقة طيرانها ومهارات تطيرها.

4- الميكانيكا: وهو المجال المهتم بالتدريب على الميكانيكا وعلومها وفنياتها.

5- الاختراعات والابتكارات: وهو المجال الذى يتبنى أى أفكار علمية لدى الطلاب تمثل أفكار علمية واختراعات تفيد المجتمع فى حالة تنفيذها.


--------------------------------------------------------------------------------

رابعا : النشاط الاجتماعى والرحلات

إن الأنشطة الاجتماعية تعد من أهم الأنشطة التى تساعـد على خلق الكـوادر الطلابية القادرة علـى قيادة الشباب وإعدادهـم للقيام بمسئولياتهم كعدة للوطن فى المستقبل القريب، ويمثل هذا النشاط حلقة أساسية من حلقات الرعاية المتكاملة لشباب الجامعة من خلال الخدمات التى تتم.

ويهدف النشاط الاجتماعى لتنمية العلاقات بين الطلاب والتفاعل الاجتماعى بينهم وبين أنفسهم وبينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وجعلهم أسرة مترابطة.

وينطلق العمل بالنشاط الاجتماعى من خلال ثلاثة أقسام هى:

1- الرحلات والمعسكرات.

2- البحوث الاجتماعية.

3- الأنشطة الطلابية المتنوعة الهادفة للخدمة الاجتماعية.


--------------------------------------------------------------------------------

خامساً: إعداد القادة

مما لاشك فيه أن الله حبى بعض عبـاده بمواهب مختلفة ومتباينـة،

والطلاب على هذا النهج منهم المتميز وصاحب الفكر الخاص والمتميز بروح القيادة والقدرة على التعبير عن نفسه، لذا كان لابد من وجود إدارة تستقطب أولئك الذين حباهم الله ببعض ملكات ومفردات التميز سواء علميا أو نشاطيا أو فى أى مجال.

لذا كان نشاط إعداد القادة ورعاية المتميزين للعمل على تنمية شعور الطالب بذاته ونفسه وانتماءاته القومية والوطنية، ومحاولة مساعدته على الانطلاق فى سماء التميز والتفرد وإثبات ذاته بما يحقق له الرضا عن نفسه والوقوف على مواهبه من منطلق إيجاد الفرصة له بفتح نوافذ التميز.

ونشاط إعداد القادة يعمل على تهيئة الصفوة من الطلاب أصحاب الملكات القيادية والفكرية والثقافية بتوفير المناخ المناسب لهم لإظهار تميزهم.

ويعمل نشاط أعداد القادة على ترك الفرصة للطلاب المتميزين على قيادة الأنشطة هم من خلال ما تنظمه لهم من ندوات ذاتية طلابية ودورات تثقيف سياسى ودينى وغيرها من أجل تفعيل دورهم فى القيادة وفى تولى مقاليد الأمر بغرض أعدادهم للمستقبل مشرق على أياديهم بإذن الله.


--------------------------------------------------------------------------------

سادساً: النشاط الأسرى

إن النشاط الأسرى هو النشاط الذى يعمل على توثيق الصلات بين الطلابوبعضهم البعض وبينهم وبين أساتذتهم، مـن خلال تكوين الأسر الطلابية فـى الكليات المختلفة والتى تتيح للطلاب الجو الأسرى الذى يمارسون من خلاله أنشطتهم المختلفة من رياضية وثقافية وفنية ودينية واجتماعية وترفيهية بما يرسخ قيم التعاون والعمل فى مجموعات تحفز مبادئ الانتماء لدى الطالب وشعوره بالمسئولية تجاه أسرته الكبيرة فى المجتمع الذى يعيش فيه.

ويقدم النشاط الأسرى لطلابه الأنشطة التالية:

1- المسابقات الثقافية.

2- برنامج أعرف بلدك.

3- الاشتراك فى أنشطة وزارة الشباب.

4- تنظيم الأيام الترفيهية بين الأسر كألعاب التلى ماتش وغيرها.

6- برنامج كاميرا الأسرة.

7- مسابقات الشطرنج.

8- الاشتراك فى أنشطة ومسابقات الجامعات المصرية.

9- المشاركة فى المهرجان السنوى للأسر.

10- مشروعات خدمة البيئة والمجتمع.


--------------------------------------------------------------------------------

سابعاً: نشاط الجوالة والخدمة العامة

الحركة الكشفية هى حركة تربوية تطوعية غير سياسية مفتوحة للجميع، دون تفرقـة فى الأصل أو الجنس أو العقيدة تهـدف للمساهمة فى تنميـة قدرات الشباب بدنيا وعقليا واجتماعيا وروحيا ليكونوا مواطنين إيجابيين مساهمين فى خدمة مجتمعاتهم المحلية والوطنية، لذا هى نشاط يمارس فيه الطلاب كل الأنشطة من ثقافية وفنية ورياضية ودينية واجتماعية بالإضافة للكشفية.

والجوالة هى مرحلة من مراحل حركة الكشف للشباب، ويهدف نشاط الجوالة فى الجامعة للإسهام فى تحقيق الأهداف العامة للنشاط الطلابى من إعداد الشباب المتكامل الشخصية والقيادات المؤهلة للقيادة الواعية والشاعرة بقضايا المجتمع والبيئة والوطن.


--------------------------------------------------------------------------------

ثامناً: النشاط الثقافى

النشاط الثقافى هو بحق توظيف لغتنا الجميلة اللغة العربية فى حياة

الطالب العملية، هذه اللغة العظيمة لغة القرآن ووعاء الإسلام ومستودع ثقافته وموئل تراثه، فللنشاط الثقافى أثر كبير على الطالب، إذ هو يحقق للطالب الجراءة فى الخروج أمام الجمهور سواء كان يلقى أبياتا شعرية أو منظومة نثرية أو يقوم بدور صحفى أو خطابى مع زملائه الآخرين، وكذلك يعطى للطالب فكرة أن الجامعة ليست فقط حشواً معلوماتياً وحصولا على الدرجات، بل هو مؤسسة تربوية تعلمه وتهذبه وتجعله يتعلم أشياء كثيرة تفيده فى حياته العامة وتوطد الصلة بلغة الضاد وتساعده على تذوقها وتوظيفها فى حياته وتنمى الحس اللغوى والأدبى للتعبير عما يجيش فى خواطر القلب شفهيا وكتابياً وفق الأسس الصحيحة، ومن هنا ينبغى لنا أن نؤصل فى طلابنا مفهوم الثقافة بكل مشاربها والاستفادة من طبيعتهم البيولوجية لتشكيل ميولهم وتوجيهها من خلال الانتقال بتفكير الطالب إلى البحث والمناقشة والوصول إلى علة الأشياء نتيجة للقناعة لا فرض الواقع، وذلك سينمى ثقته بذاته واحترامه للآخرين، وكل ذلك يتم عن طريق تجسيد المواقف التى يتعرض لها الطالب من خلال النشاط الثقافى وفروعه.


--------------------------------------------------------------------------------

تاسعاً: النشاط الفنى

الفنون هى التعبير عن المشاعر والأحاسيس بواسطة نشاط يتصـف بالإبـداع، فممارسة الفنون طريـق للمعرفـة يتوافق مع النمو الحضارى المعاصر وهو الظاهرة الإنسانية المتميزة فى الحضارة الإنسانية، والفنون وما وصلت إليه الشعوب فيها من رقى وإبداع وابتكار تعبر عن حضارة تلك الشعوب، والنشاط الفنى بالجامعة يدعم قدرات الطلاب على الاستجابة للعناصر والعلاقات البصرية من خلال عمليات التمييز والتحليل والترجمة وتحديد العلاقات والتذوق سواء فى الإنتاج الفنى للحضارات المتتابعة فى التراث القومى أم فى البيئة.

فالنشاط الفنى هو النشاط الذى يمارس فيه الطلاب فنونهم الجميلة التى تحمل مدلولا واسعا يشير إلى أنواع عدة من النشاط الإبداعى كالأدب والموسيقى والتمثيل والرقص والغناء والتصوير والنحت والرسم والعمارة، ويمكن تصنيف تلك الفنون فى مسارات ممارستها تنقسم لقسمين:

- الفنون التشكيلية: كالتصوير والنحت والعمارة والرسم والحفر.

- الفنون التعبيرية: كالموسيقى والغناء والفنون الاستعراضية والشعبية والمسرح.

ويمارس الطلاب فى النشاط الفنى بالجامعة هواياتهم من خلال مجالات النشاط التالية والتى تستقبلهم وتقدم لهم التدريب والأدوات والخامات المناسبة لممارسة هواياتهم وتتمثل تلك المجالات فى :

- مجال المسرح: وهو يقوم تدريب الطلاب على العمل المسرحى من أخراج وأداء وديكور وملابس وإضاءة وتأليف مسرحى وغيرها.

- مجال الموسيقى: وهو عبارة عن مراكز تدريب للطلاب على الغناء الفردى أو الجماعى فى الكورال أو العزف على الآلات الموسيقية المختلفة.

- مجال الفنون الشعبية والاستعراضية: وتقوم بتدريب الطلاب على إبراز المواهب الاستعراضية لديه والمتميز فيها فى تابلوهات استعراضية وشعبية متميزة.

- مجال الفنون التشكيلية: وهى مراكز تدريب متخصصة فى الفنون التشكيلية المتعددة بكل مجالاتها من تصوير زيتى ورسم وحفر وزخرفة وخط عربى ونحت وأشغال فنية وتصوير ضوئى وأشغال نسوية وغيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrmns.yoo7.com"
ام ريانوو



عدد المساهمات: 19
السٌّمعَة: 10
تاريخ التسجيل: 17/04/2010
العمر: 19
الموقع: بنى سهيلا

مُساهمةموضوع: رد: عن الانشطة الطلابية   الإثنين أبريل 19, 2010 10:31 pm

يسلموووووووووووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد
مراقب عام


عدد المساهمات: 99
السٌّمعَة: 10
تاريخ التسجيل: 18/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: عن الانشطة الطلابية   الثلاثاء أبريل 20, 2010 9:06 am

مشكور اخى محمد على هالمشاركة
الى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق التحدي
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات: 137
السٌّمعَة: 10
تاريخ التسجيل: 16/04/2010
العمر: 26

مُساهمةموضوع: رد: عن الانشطة الطلابية   الثلاثاء أبريل 20, 2010 6:06 pm

الله يعطيك الف عافية علي موضوعك الرائع

تحياتي لك

عاشق التحدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ashraf
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات: 146
السٌّمعَة: 8
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
العمر: 22

بطاقة الشخصية
ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL:

مُساهمةموضوع: رد: عن الانشطة الطلابية   الأربعاء أبريل 21, 2010 5:49 am

الله يعطيك العافية علي الموضوع ونشاط في المنتدئ

_________________
تسلمو جميعن وبارك الله فيكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alrmns.yoo7.com
علي



عدد المساهمات: 14
السٌّمعَة: 10
تاريخ التسجيل: 07/02/2010

بطاقة الشخصية
ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL ALTER TABLE thread ADD whoviewed TEXT NOT NULL:

مُساهمةموضوع: رد: عن الانشطة الطلابية   الإثنين أبريل 26, 2010 5:36 am

تسلم اخي علي الموصوع الجميل وبارك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

عن الانشطة الطلابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الرومنسية ::  :: -